الوقت الحالي للعراق 
معرض الصور
عداد الزائريين
تفاصيل الاخبار   
معالم بابلية 
تقويم 
خلال لقائه مدير مكتب قناة العراقية في بابل مدير عام هيئة استثمار بابل يؤكد أهمية الترويج للاستثمار في بابل من خلال وسائل الاعلام المختلفة
 أكد مدير عام هيئة استثمار بابل الدكتور نصر حمود العنزي أهمية الترويج للاستثمار في بابل من خلال تسليط الضوء عن طريق وسائل الاعلام المختلفة جاء ذلك خلال استقباله مدير مكتب قناة العراقية الفضائية في بابل الاستاذ علي الربيعي ومدير البرامج في إذاعة بابل الاستاذ رياض الغريب وأوضح رئيس الهيئة ان جانب مهم من جوانب نجاح القطاع الاستثماري هو الترويج له عن طريق وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة مبينا ان الاعلام هو الداعم الحقيقي للقطاع الاستثماري في بابل وأضاف ان هناك خطوات مهمة في الجانب الاستثماري في المحافظة تستحق تسليط الضوء عليها من بينها ان هناك مشاريع استثمارية قامت بتصدير منتوجاتها الى بلدان العالم فضلا عن تقدم عجلة الاستثمار نحو الامام من خلال اكتمال عدد من المشاريع الاستثمارية وان هناك العديد من المشاريع الاستثمارية التي ستفتتح خلال العام الحالي من جانبه أشاد مدير مكتب قناة العراقية في بابل بعمل الهيئة وما تشهده المحافظة من تنفيذ مشاريع استثمارية مهمة بكلفة القطاعات الاقتصادية مبينا ان المكتب على استعداد تام للتعاون مع الهيئة من خلال فتح افاق التعاون المثمر والجاد.
هيئة استثمار بابل والهيئة الوطنية للاستثمار تتابع مراحل عمل 10 مشاريع استثمارية 

. تابع السيد مدير عام هيئة استثمار بابل الدكتور نصر حمود العنزي وممثل الهيئة الوطنية للاستثمار السيد فهد الشمرتي مراحل عمل 10 مشاريع استثمارية بمختلف القطاعات الاقتصادية في عموم محافظة بابل اضافة الى عدد من المشروعات الاستثمارية المنجزة وتم الاطلاع على مراحل تنفيذ تلك المشاريع التي تشهد تقدما كبيرا في الانجاز ومن تلك المشاريع مشروع مجمع الكوثر السكني ومشروع مجمع ارض بابل السكني و مشروع BDC مول الاستثمار و مشروع مسبح وفعاليات ترفيهية ومشروع مجمع عيادات طبية و مشروع عمارة تجارية و مشروع موقف سيارات متعدد الطوابق ومشروع محطة تعبئة وقود و مشروع معمل تكرير الزيوت و مشروع معمل تكرير وإنتاج السكر الابيض.
خلال لقائه رئيس هيئة استثمار بابل ممثل السفارة الامريكية في العراق يبدي رغبة الشركات الامريكية للاستثمار في بابل

 ابدى مستشار العلاقات الاقتصادية في السفارة الامريكية في العراق السيد لاري ماموت رغبة الشركات الامريكية للاستثمار في محافظة بابل , وذلك خلال لقائه السيد رئيس هيئة استثمار بابل الدكتور نصر حمود العنزي. على هامش مؤتمر عقد في منتجع بابل السياحي بحضور وفد امريكي من السفارة الامريكية في العاصمة العراقية بغداد. واوضح رئيس الهيئة ان محافظة بابل تتمتع بعدة مزايا جاذبة للاستثمار من بينها موقعها الجغرافي و امتلاكها قاعدة صناعية مهمة على مستوى العراق اضافة الى مكانة المحافظة بالنسبة للبلد في القطاع الزراعي . مستعرضا الفرص الاستثمارية في كافة القطاعات الاقتصادية من بينها الجانب الصناعي مبينا ان المحافظة تمتلك مشاريع استثمارية صناعية ضخمة كمعمل السكر ومعمل الزيت ومعامل الكوكا كولا والتمور وصهر الحديد ومشاريع استثمارية صناعية اخرى
شركة ايرانية تقدم عرضا لإنشاء مشروع استثماري لتصفية وتحلية المياه للزراعة في محافظة بابل

 قدمت شركة آبديز صحرا الايرانية عرضا لإنشاء مشروع تصفية وتحلية المياه لأغراض متنوعة خاصة للزراعة ، جاء ذلك خلال زيارة وفد من الشركة لهيئة استثمار بابل ولقائها مدير عام الهيئة الدكتور نصر حمود العنزي . وابدى الوفد رغبة الشركة لإنشاء للاستثمار في بابل نظرا لما تتمتع به المحافظة من عوامل جاذبة للاستثمار مبينا ان لدى الشركة عدة مشاريع مماثلة في الجمهورية الاسلامية الايرانية. من جانبه اكد رئيس الهيئة ان محافظة بابل تتمتع بعدة مزايا جاذبة للاستثمار من بينها موقعها وسط العراق وامتلاكها قاعدة صناعية مهمة وارضها الخصبة التي تجعلها محافظة مميزة زراعيا داعيا الشركات الايرانية للاستثمار في بابل نظرا للتقارب الكبير بين البلدين كما ان التجربة الاقتصادية في ايران تعد تجربة رائدة .


خلال فعاليات المنتدى الاقتصادي الايراني العراقي 
هيئة استثمار بابل تدعو الشركات الايرانية للاستثمار في محافظة بابل

استعرض رئيس هيئة استثمار بابل الدكتور نصر حمود مزنان العنزي اهم الفرص الاستثمارية المتاحة لدى الهيئة وفي مختلف القطاعات الاقتصادية, داعيا في الوقت ذاته الشركات الايرانية للاستثمار في محافظة بابل لما تتمتع به من مقومات جاذبة للاستثمار والاستفادة من المزايا والتسهيلات التي يقدمها  قانون الاستثمار العراقي جاء ذلك خلال الكلمة التي القاها في ( منتدى دراسة الفرص الاقتصادية والتجارية المشترك بين الجمهورية الاسلامية الايرانية ومحافظتي كربلاء المقدسة وبابل ) يوم الاربعاء المصادف 2/8/2017 في مقر القنصلية الإيرانية في كربلاء المقدسة وبحضور  محافظي كربلاء المقدسة وبابل والقنصل الايراني في كربلاء وعدد من مسؤولي الحكومة المحلية في المحافظتين وكذلك رئيس غرفة التجارة المشتركة بين ايران والعراق وعدد كبير من المستثمرين والشركات الايرانية وبحضور عدد من رجال الاعمال العراقيين. ودعى رئيس هيئة استثمار بابل في نهاية كلمته الشركات الايرانية لزيارة محافظة بابل والاطلاع ميدانيا على بعض المشاريع الاستثمارية فيها .
وبدورها ابدت الشركات الايرانية رغبتها الجادة والحقيقية للاستثمار في محافظة بابل بمختلف القطاعات الاقتصادية.

خلال جولة ميدانية لبعض المشاريع الاستثمارية في محافظة بابل 
الشركـــات الايرانية تبدي رغبتها الحقيـقيـة للاستثمار في المحافظــة

    تلبية" للدعوة التي وجهها رئيس هيئة استثمار بابل الدكتور نصر حمود العنزي في المنتدى الاقتصادي الإيراني العراقي الذي عقد في محافظة كربلاء المقدسة نظمت هيئة استثمار بابل برنامج زيارة للشركات الايرانية للاطلاع ميدانيا" على بعض المشاريع الاستثمارية في محافظة بابل يوم الخميس المصادف 3/8/2017, وبحضور القنصل الإيراني في كربلاء المقدسة ورئيس غرفة التجارة المشتركة بين ايران والعراق وكذلك رئيس لجنة الاستثمار في مجلس محافظة بابل .ورافق السيد رئيس الهيئة عدد من الكادر الوظيفي  للهيئة الوفد الزائر عند القيام بزيارة مشروع معمل السكر ومعمل الزيوت النباتية التابعين لشركة الاتحاد للصناعات الغذائية والاطلاع  على مراحل الانتاج لمادتي السكر والزيت النباتي وكذلك زيارة مشروع شركة الواحة للمشروبات الغازية و المياه المعدنية والتجول داخل أورقة المعمل .
    هذا وقد أبدى الوفد الإيراني أعجابه بالمشاريع الاستثمارية التي قام بزيارتها ومستوى التطور التكنلوجي في منشأتها ورغبتها الحقيقية للاستثمار في محافظة بابل وفي مختلف القطاعات الاقتصادية، مثنيا" في ذات الوقت على دور هيئة استثمار بابل في تنمية وتطوير الاستثمار في محافظة بابل .

تكريم هيئة استثمار بابل من قبل اتحاد الغرف التجارية العراقية كرم اتحاد الغرف التجارية هيئة استثمار بابل درع التميز وذلك خلال مشاركة وفد من الهيئة في الاحتفالية التي اقيمت في قاعة تموز في فندق الشيراتون في بغداد بمناسبة يوم المستثمر العراقي. وقام باستلام الدرع السيد نائب رئيس الهيئة الاستاذ باسم الجنابي وذلك لتطور حركة الاستثمار في بابل من خلال وجود الكثير من المشاريع الاستثمارية بمختلف القطاعات الاقتصادية . كما تم منح عدد من المستثمرين المحليين في بابل درع التميز نظرا لجديتهم وتفانيهم في العمل الاستثماري من خلال ما تشهده مشاريعهم الاستثمارية من تقدم ملحوظ وواضح . وشهدت الاحتفالية حضور رسمي كبير متمثل بعدد من اعضاء مجلس النواب العراقي والسيد رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار فضلا عن رؤوساء هيئات الاستثمار في المحافظات وعدد كبير من المستثمرين ورجال الاعمال.
مدير عام هيئة استثمار بابل يؤكد اهمية الترويج للمشاريع الاستثمارية

 اكد مدير عام هيئة استثمار بابل الدكتور نصر حمود العنزي على اهمية الترويج للاستثمار في بابل ، وذلك خلال اجتماعه بمدراء الاقسام في الهيئة. واوضح ان الدولة خلال الفترة الحالية تسلط الضوء وتركز على القطاع الاستثماري نظرا للازمة المالية التي يمر بها البلد مبينا ان الهيئة تتابع وبشكل مسمر مراحل المشاريع الاستثمارية . واضاف ان حركة الاستثمار تمر بمراحل نشطة من خلال تقدم مراحل عمل المشاريع الاستثمارية في بابل. واثنى مدير عام الهيئة على عمل واداء الاقسام في الهيئة لما يقدموه من مهام واعمال متميزة ضمن مجال تخصصاتهم خدمة لمحافظة بابل.
خلال زيارته لهيئة استثمار بابل مدير عام شركة الواحة يشيد بدور الهيئة في دعم الاستثمار

 اثنى السيد كرم كريم (تركي الجنسية) المدير العام لشركة الواحة للمشروبات الغازية والمياه المعدنية بدور هيئة استثمار بابل في دعم وتطوير الاستثمار بمحافظة بابل وتقديمها التسهيلات اللازمة للمستثمرين لإنشاء المشاريع الاستثمارية , جاء ذلك خلال زيارة وفد من الشركة لمقر الهيئة ولقاءهم بالسيد باسم الجنابي نائب رئيس الهيئة والذي رحب بالوفد الزائر واشادته لمشروع شركة الواحة للمشروبات الغازية والمياه المعدنية الذي يعد من المشاريع الاستثمارية المتميزة في المحافظة في مجال القطاع الصناعي, وتقديم الهيئة كل أشكال الدعم لغرض انجاح عمل الشركات الاستثمارية الراغبة في أنشاء مشاريع استثماريه تساعد في تنمية وتطوير اقتصاد المحافظة لما تتمتع بها محافظة بابل من مقومات جذب استثمارية متميزة. يذكر ان شركة الواحة سبق وان تم منحها رخصة استثمارية بالعدد 28 في 7/10/2010 من قبل هيئة استثمار بابل لأنشاء معمل للمشروبات الغازية والمياه المعدنية والعصائر.
رئيسا مجلس محافظة بابل و هيئة استثمار بابل يتابعان مراحل عمل عدد من المشاريع الاستثمارية السكنية

 اكد مدير عام هيئة استثمار بابل الدكتور نصر حمود العنزي ان الهيئة تتابع وبشكل مستمر ومتواصل عدد من المشاريع الاستثمارية. جاء ذلك خلال جولة تفقدية للسيد مدير عام هيئة استثمار بابل برفقة السيد رئيس مجلس محافظة بابل الدكتور رعد حمزة علوان لعدد من المشاريع الاستثمارية السكنية . واوضح رئيس الهيئة ان هناك برنامج متكامل وضعته ادارة الهيئة لمتابعة المشاريع الاستثمارية حيث تم هذا اليوم زيارة المشروعين الاستثماريين مجمع الكوثر السكني ومجمع ارض بابل السكني في ناحية ابي غرق للوقوف على مراحل عمل تلك المشاريع ، مضيفا ان للهيئة جولات تفقدية اخرى للمشاريع الاستثمارية كافة